الرئيسية » أخبار بلدنا » أخبار بلدنا - قديم » بمبادرة شبابية:المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تعلن افتتاح السينما الاجتماعية في الناصرة
بمبادرة شبابية:المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تعلن افتتاح السينما الاجتماعية في الناصرة
23/04/2015 - 08:20

ضمن نشاطات مشروع "مجتمعنا مسؤوليتنا- UACTIV8"، تم الإعلان عن افتتاح "نادي السينما الاجتماعية " الذي يهدف  لنشر الوعي لدي الشباب والشابات بالنسبة لقضايا مجتمعية وسياسية من خلال السينما والأفلام الفلسطينية التيتعبر عن حياتنا اليومية وقضايانا. وذلك من خلال إيجاد الروابط بين واقع الشباب وقضايا مجتمعية حقوقية ثقافيةوسياسية، والقيام بنشاطات ثقافية تفاعلية حول كل عرض سينمائي لإنتاج مساحة حرة لتبادل الأفكار بشكل واعي وراقيبين الشباب من خلال نقاش القضايا المطوحة في الأفلام. كما تهدف المبادرة لتشجيع مخرجين وفنانين فلسطينيينمحليين وعالميين لزيادة الإنتاج والترويج لأفلامهم الهادفة.

يذكر أن هذه المبادرة جاءت نتيجة تدريب مجموعة من متطوعات مركز الطفولة قامت به المؤسسة العربية لحقوقالإنسان، ضمن  مشروع "مجتمعنا مسؤوليتنا- UACTIV8"، الذي يهدف إلى تنمية المجتمعات المحلية وتعزيز مفهومالمشاركة والتغيير الإيجابي في المجتمع، وذلك من خلال تنمية قدرات الشباب القيادية، وتحفيزهم وتزويدهم بالمهاراتالضرورية، لحمل زمام المبادرة وخدمة مجتمعاتهم والنهوض بها إلى الأفضل. وهو مشروع تتشارك به المؤسسةالعربية لحقوق الإنسان مع عدة جمعيات في عدة مناطق لندعم التواصل الفلسطيني في غزة، رام الله، القدس ، نابلس ،ومجموعات شبابية فلسطينية في الأردن، بمشاركة المجلس الثقافي البريطاني ودعم الاتحاد الأوروبي.

بمبادرة شبابية:المؤسسة العربية لحقوق الإنسان تعلن افتتاح السينما الاجتماعية في الناصرة

شارك الخبر