الرئيسية » أخبار بلدنا » شو بدو يصير؟ » انطلاق مسابقة عمال وفلاحين وكاميرا
انطلاق مسابقة عمال وفلاحين وكاميرا
20/04/2016 - 15:02

تحت عنوان ( عمال وفلاحين وكاميرا) أطلقت جمعية التصوير الجديدة - برواز(قيد التأسيس)، فعاليتها/ مشروعها الاول، وهو عبارة عن مسابقة تصوير فوتوغرافي، تهدف الى تسليط الضوء على الفلاحين والعاملين في الاراضي وعلى منتجاتهم، بهدف دعم الفلاحين وقطاع الزراعة المحلي بالاضافة الى لفت عناية المستهلكين، الى جودة الخضار الطازجة من الفلاحين الذين يعملون بالارض مباشرة. 

وبحسب شروط المسابقة على المشاركين، النزول للأراضي الزراعية في المناطق المختلفة من البلاد لتصوير الفلاحين والمزارعين، بحيث تظهر الصور اشخاصا يعملون بالارض، بالاضافة الى اظهار المحاصيل الزراعية. وسيتم اختيار الصور الفائزة من قبل لجنة تحكيم، حيث سيتم التحكيم بنظام الارقام (وفق رقم تسلسلي يعطى لكل صورة مشاركة بمعزل عن اسم المصور). 

وقد جاء في الاعلان عن المسابقة، انه من ضمن الجوائز للصور الفائزة سيكون تمويل المشاركة في مسابقة تصوير دولية يشارك بها فريق المصورين الفلسطيني. 

تتبنى جمعية برواز فكرة "التصوير للجميع"، وتطمح الى زيادة عدد المصورين الفاعلين من كافة الاجيال في المجتمع، وتطمح ايضا الى رفع مستوى الأداء وبناء فريق مهني من المصورين المحترفين لديهم القدرة على بناء مشاريع بصرية متعددة. 

وعن اطلاق الجمعية قال المبادرين لها (منى العمري وقصي ابو الفول): "ستركز جمعية برواز في عامها الاول على مشاريع ثقافية تحشد من حولها مصورين هواه ومحترفين وعاشقين للفكرة، لنصور ونوثق ونشارك ونؤثر، جميعا. واضافوا: "ان النهوض بالتصوير يعني النهوض بالفكر، فالصورة فكرة تخبرك عن محتواها من خلال البصر، ولذلك نتوخى ان نوسع رقعة المشاركة بمشاريع الجمعية لتضم مختلف الشرائح والفئات". 

رابط للصفحة الرسمية للجمعية: https://m.facebook.com/birwaz.org/

انطلاق مسابقة عمال وفلاحين وكاميرا

شارك الخبر