الرئيسية » أخبار بلدنا » شو بدو يصير؟ » دعوة لحضور لحضور افتتاح معرض فردي للفنان "وفا حوراني" بعنوان مستقبل الاختفاء
دعوة لحضور لحضور افتتاح معرض فردي للفنان "وفا حوراني" بعنوان مستقبل الاختفاء
18/05/2016 - 13:27
 
مستقبل الاختفاء
 
"الأسرار أقوى من الصور"
 
يتشرف جاليري 1 ومركز خليل السكاكيني الثقافي بدعوتكم لحضور افتتاح معرض فردي للفنان "وفا حوراني" بعنوان مستقبل الاختفاء، يوم الثلاثاء الموافق 24 أيار الساعة 6-9 مساءً، في جاليري 1 ومركز خليل السكاكيني الثقافي.
 
كما وسيتضمّن الافتتاج عرضاً أدائياً تفاعلياً بعنوان "مقبرة الأشياء" الساعة 8:00 مساءً في مركز خليل السكاكيني، يتبعه حفل الاستقبال. ويستمر المعرض حتى يوم الخميس 23 حزيران 2016.
 
"يضم العرض أعمالاً مختارة قد تعبّر عن رحلتي الفنيّة في الخمسة عشر عاماً الأخيرة، وعن محور انتقالي من السينما إلى الفنون البصريّة. هنا ملاحظة ووصف للذاكرة الشخصيّة والجماعيّة بالتركيز على دور الخيال وحكمة النكتة في وصف حقيقة الحياة الفلسطينيّة القاسية تحت ظلّ أوقح وأغرب احتلال عرفته البشريّة؛ فإنّ من طبيعة الفنّ الفلسطينيّ تورّطه في القضيّة السياسيّة وفي ما بعد النكبة." وفا حوراني
 
حوراني من مواليد مدينة الخليل عام 1979 وهو يعيش ويعمل في رام الله. درس وفا حوراني السينما التجريبية في تونس، إلّا أنّ عمله يشمل مجموعة من الوسائط المتنوعة التي تضم الأفلام والتصوير والتركيب والأداء والموسيقى والشعر. 
 
قدّم وفا حوراني العديد من أشرطة الفيديو في مدينة رام الله (يوسف، 11 سبتمبر جنين، حظر التجول وبوستر). وعرض له مشروع سلسلة مدن المستقبل قلنديا 2047-2067-2087 في بينالي ثيسالونيك (2007)، معرض صفير زملر، بيروت (2008)، معرض ساتشي، لندن، وبينالي اسطنبول وتوهان 2 في أبو ظبي (2009)، هاوس دير كونست (Haus der Kunst) في ميونيخ وطريق الحريرفي ليل (2010)، وكذلك في المتحف الجديد في نيويورك (2014).
 
كما تمّ نشر مشروع قلنديا في الكتب التالية: الفنّ الجديد من الشرق الأوسط، مستقبل التقاليد، الفضاء والرغبة، وهنا وفي مكان آخر.
تمّ اختياره في عام 2007 للمشاركة كفنّان مقيم من قبل مؤسسة دلفينا اللندنية. كما دُعي عام 2009 كمتحدث في كلّ من أكاديمية فلورنسا للفنون وجامعة زيورخ للفنون كمتحدث في ندوة الفضاء والرغبة.
كان "قانون نيوتن الرابع" أول معرض فردي للفنان في مؤسسة المعمل للفن المعاصر في مدينة القدس. وفي عام 2012، قدّم أعماله في مهرجان التعبيرعن المقاومة، بولهاوس (Ballhaus)، برلين، وصول ومغادرة، أنكونا (Ancona)، إيطاليا. نيوتوبيا (Newtopia) ، ميكلين (Mechelen). قلنديا الدولي، القدس، لقاء في الدوحة وبرنامج عاصمة الثقافة الأوروبية، غيمارايش (Guimaraes).
جرى عرض أعمال الفنّان وفا حوراني عام 2014 في وايت بوكس جاليري، نيويورك، وفي متحف ويذرسبون، ولاية كارولينا الشمالية، كما دعي الفنان لقيادة مشروع أورينتامينتي بالإضافة إلى دعوته كمتحدث في الندوة، وقد تمّ الترويج لكليهما من قبل معهد سيينّا للفنون.
 
نتمنى أن نراكم!
 
 
ساعات دوام الجاليري 1: يومياً من الساعة 11:00 صباحاً ولغاية 7:00 مساء، ما عدا أيّام الجمعة.
 
ساعات دوام مركز خليل السّكاكيني الثّقافي: من الساعة 9:00 صباحاً ولغاية 9:00 مساء من السّبت للأربعاء، ويوم الخميس من 9:00 صباحاً حتى 5:00 مساء. الجمعة يوم العطلة الرّسمية. 
 
مع العلم أنّ ساعات الجاليري وخليل السكاكيني سوف تتغير أثناء شهر رمضان لذا الرجاء مراجعة المركزين.
 
دعوة لحضور لحضور افتتاح معرض فردي للفنان وفا حوراني بعنوان مستقبل الاختفاء

شارك الخبر