x

الرئيسية » شو بدو يصير؟ » عريضة لإنهاء الحصار على غزة!
شارك الخبر
عريضة لإنهاء الحصار على غزة!
15/04/2017 - 12:16

أنطونيو غوتيريس و فيديريكا موغيريني: مطلب النساء: إنهاء الحصار على غزة اليوم!

 

إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي: الأمر منوط بأيديكم!

اشملوا النساء والشباب في جميع التحليلات وفي جميع القرارات السياسية المتعلقة بغزة

أكدوا على مسؤولية إسرائيل عن خروقاتها تجاه حقوق الإنسان في غزة

 

تحذّر المنظمات والمؤسسات الدولية من أن غزة على شفا أزمة إنسانية[1] رغم جميع المساعدات الإنسانية التي يقدمها المجتمع الدولي. إننا نشهد، منذ الآن، أزمة المياه التي تواجهها غزة ،إلى جانب التلوث الشديد، النقص في الكهرباء، تراجع إمكانيات للحصول على الخدمات الصحية والتعليم إلى جانب النكوص الاقتصادي. إن جميع هذه المصاعب تحول الحياة إلى صراع بقاء يومي لسكان غزة من نساء ورجال على حد سواء. ووسط هذا كله، تضطر النساء إلى مواجهة تحديات جندرية خاصة[2]. إن هذه الحالة هي نتيجة طبيعية لعقد طويل من الحصار المفروض على غزة، إلى جانب الهجمات العسكرية المتكررة بشكل متقارب على القطاع مرة كل بضعة سنوات، والمحاولات الفاشلة لإعادة البناء بين جولات القتال هذه.

إن قطاع غزة يقبع تحت ظروف سيطرة مشددة تتمثل في عمليات التحكم من قبل إسرائيل، وبناء عليه فإن القطاع، واقع تحت احتلال إسرائيل.  لقد رفضت إسرائيل بشكل متكرر تنفيذ التزاماتها وفقا للقانون الدولي.

بناء عليه، فإننا نتوجه إلى كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، لمحاسبة إسرائيل ولضمان حقوق الإنسان لسكان غزة.

 

للعريضة اضغط هنا.

 

 

 

عريضة لإنهاء الحصار على غزة!

تعليق
الإسم
البريد الالكتروني
التعليق
ملاحظه: تود إدارة الموقع أن تشير إلى عدم نشرها لتعقيبات تحوي مضامين مسيئة او ليست لها علاقة بفحوى المادة المنشورة. تحفظ الإدارة لنفسها حق تقصير وتحرير الردود، بما يتناسب مع حرية النشر من جهة ومنع التشهير والقذف والإساءة الشخصية، من جهة أخرى.
ارسال التعليق

برمجة وتطوير :