الرئيسية » عن بلدنا » من نحن
من نحن
25/06/2013 - 12:00

 

جمعيّة الشباب العرب "بلدنا" هي منظّمة شبابيّة عربية فلسطينيّة، قُطريّة، مستقلّة. تنشط الجمعية في مجال العمل الشبابيّ، اجتماعيًا وسياسيًا وثقافيًا وتربويًا، على المستوى المحليّ والدوليّ، وتسعى إلى تطوير قيادات شبابيّة وتعزيز الهويّة العربيّة الفلسطينيّة، على أسس ديموقراطيّة، والإسهام في بناء مجتمع متنوّر.
 
تم تأسيس جمعية الشباب العرب-بلدنا كجمعية أهليّة مسجلة عام 2001 على يد مجموعة من الشباب الفلسطينيّ الناشط داخل مناطق الـ 48. يأتي التسجيل في هذا التوقيت بالذات، عشية الانتفاضة الفلسطينيّة الثانية، وبروز أهمية الاستثمار في وعي الشباب العرب وطنيًا وتحصينهم من كافة محاولات الأسرلة المخططة والمرتدة.
 
انطلق تأسيس الجمعية من ضرورة تأسيس إطار عمل مستقل مع شريحة الشباب، بحيث يكون إطارًا غير محمل أيديولوجياً وإنما إطار وطنيّ يتسع ويستقطب جميع الشرائح الشبابية من مختلف الخلفيات والمشارب.  ومن جهة أخرى، إطار لا يندرج تحت أي من الوزارات أو الأطر الإسرائيلية التي تدأب على تنظيم مشاريع شبابية مجيّرة الى المصالح والأجندات السياسية الإسرائيلية.
 
تُعتَبَر جمعية الشباب العرب-بلدنا، الجمعية القطرية الوحيدة في الداخل الفلسطينيّ التي تضع الشباب العرب جمهور وقضية عمل ذات أولوية حصريّة وأولى.  وبذلك تُشكل الجمعية مرجعاً وعنواناً للعمل مع الشباب الناشط، الحركات الشبابية والأطر المهنية الفاعلة في الحيز الشبابي. 
 

 

شارك الخبر